رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. منظومة القمامة الجديدة بإعلام الخارجة بالوادي الجديد

جريدة الدستور

نظم مركز إعلام الخارجة بالوادي الجديد، اليوم السبت، ندوة موسعة بمركز شباب السبط عن منظومة القمامة الجديدة، وشارك فيها عدد من سكان حي السبط من الشباب والطلائع، ونماذج من القيادات الطبيعية، وربات البيوت.

وأوضح منصور سعيد، مدير مركز النيل للإعلام، أن الندوة تأتي في إطار اهتمام المركز بقضايا البيئة كأحد المحاور المهمة للمجتمع المحلي، وهدفت بشكل عام إلى التوعية البيئية، وتعريف المواطنين بمنظومة جمع القمامة الجديدة التي تنفذها الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة.

وأضاف المهندس محمود عبد الله، مساعد رئيس مركز الخارجة لقطاع شؤون البيئة، أن منظومة الجمع السكنؤ للقمامة، بدأ تطبيقها على أحياء السبط البحري والشرقي والنبوي المهندس.

وأشاد عبد الله بتفاعل المواطنين معها، وأظهرت نجاحًا ملحوظًا، وقال: "إن الهدف منها عدم وجود كيس قمامة واحد بالشوارع، وشرح آلية التنفيذ بمرور السيارة، واستخدام آلة التنبيه بالميكروفون لإخراج أكياس القمامة إليها مباشرة كل 100 متر، ولمدة 5 دقائق في الفترتين الصباحية والمسائية".

كما أكد المهندس مصطفى لطفي، مدير عام شؤون البيئة، أهمية دور المواطن في الجانب السلوكي، وربطها بالنمط الاستهلاكي للأسرة وانعكاسه سلبًا أو إيجابًا على المنظومة والبعد البيئي والصحي لها.

حضر ضمن فريق العمل بالندوة، كل من، محمد عبد اللطيف، وكيل مديرية الشباب، والمهندسين سيد وحازم الباحثين بإدارة شؤون البيئة، والمهندس زكي عبد الله، رئيس حي السبط والنبوي المهندس.