رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الوادي الجديد يفتتح مركزا إرشاديا بقرية جورمشين بتكلفة 4 ملايين جنيه

الدكتور محسن عبد
الدكتور محسن عبد الوهاب مدير قطاع الزراعة بالوادي الجديد

يفتتح اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، خلال الأسبوع المقبل، مركزا إرشاديا بقرية جورمشين 7 بمركز باريس بتكلفة إجمالية 4 ملايين جنيه.

وأوضح الدكتور محسن عبد الوهاب وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أن المركز سيخدم عملية التنمية الزراعية بمركز باريس بشكل عام وبقرية جورمشين وعزبة "الجاجا"، و"دخاخين"، بشكل خاص، خاصة في مجال الإرشاد الزراعي، حيث سيتم من خلال المركز إطلاع المزارعين، وتعريفهم بأحدث التوصيات الفنية في مجال الزراعة بشكل مستمر.

وأضاف محسن، أنه تم تجهيز المركز بكافة المستلزمات الخاصة بعقد الندوات الإرشادية من أجهزة داتا شو وعرض تليفزيوني وماكينات تصوير مطبوعات الوزارة لتعريف المزارعين بأفضل التوصيات الفنية لتحقيق أعلى إنتاجية من الفدان ومقاومة الآفات الزراعية المختلفة.

وأشار إلى أن المديرية تستعد لطرح أعمال مشروعات 4 مراكز إرشادية بتكلفة 14 مليون جنيه، لإنشاء 4 مراكز إرشادية في عدة مراكز وقرى على مستوى المحافظة بواقع 3 ملايين و500 ألف جنيه لكل مركز في الخارجة وبلاط وموط والقصر بالداخلة، والتي يجري الإعداد لطرح أعمال تلك المشروعات بالتعاون وزارة الزراعة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إنشائها وتجهيزها مركزيا، بمعرفة وزارة الزراعة هى 3 مراكز في مناطق جورمشين وغرب الموهوب، وشرق العوينات لتكون بمثابة مراكز للإبداع الإرشادي، وتشمل كافة الخدمات الزراعية ومنها الثقافة الزراعية وتدعيم النواحي الإرشادية، مؤكدا على أنه جاري الانتهاء من توصيل المرافق للمركز الإرشادي بمنطقة شرق العوينات.

وأكد وكيل وزارة زراعة الوادي الجديد، أن الوزارة بصدد إنشاء مراكز إرشادية جديدة بمنطقة الفرافرة ومناطق الاستصلاح الحديثة التابعة لها، خاصة بمشروع المليون ونصف فدان، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء 6 مراكز موزعين بأكثر من منطقة.