رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السبت .. طلاب التعليم المفتوح ينظمون وقفة احتجاجية بسبب زيادة المصاريف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن طلاب التعليم المفتوح عن تنظيم وقفة احتجاجية، بعد غد السبت، اعتراضا على قرار مركز التعليم المفتوح برفع مصاريف تسجيل رسوم مواد الفصل البيني من 200 جنيه إلى 250 جنيها.

وفي سياق مغاير، توافد اليوم الخميس طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة للتنسيق على معامل الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية لتسجيل رغباتهم على معامل الحاسب الآلي على الموقع الإلكتروني للتنسيق، بمساعدة المشرفين على تلك المعامل، وشهدت بوابات كليات الزراعة والهندسة والحاسبات بجامعة القاهرة حالة من الزحام مع بدء توافد الطلاب حتى فتحت المعامل أبوابها وانتظم دخول الطلاب إلى المعامل.

وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكتروني، بلغ 35 ألف طالب وطالبة.

فيما أوضح أحمد أسعد مسئول التنسيق بمعامل الحاسب الآلي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن عملية تسجيل الرغبات تسير بشكل منتظم دون أية عوائق أو مشاكل ، مشيرا إلى أن ما يقرب من ألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم اليوم في أول أيام المرحلة الثالثة للتنسيق، مؤكدا أن عملية تسجيل الرغبات تسير بشكل منتظم دون أي عوائق.

ومن المقرر إغلاق باب تسجيل الرغبات لهذه المرحلة مساء غدا السبت، على أن تستأنف مرة أخرى عقب إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة.

كما شهد معمل التنسيق المركزي بمعهد الدراسات والبحوث الإحصائية التابع لجامعة القاهرة، إقبالا كثيفا لأولياء الأمور وطلاب المرحلة الثالثة، لتسجيل الرغبات والاستفسار عن كيفية اختيار الرغبات.

وقال سراج الدين إبراهيم، المشرف على معمل التنسيق بمعهد الدراسات والبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة، إن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا رغباتهم، 250 طالبا، مؤكداً أن معمل التنسيق المركزى بالمعهد فتح باب التسجيل أمام طلاب المرحلة الثالثة منذ التاسعة صباحا .

وأكد سراج الدين إبراهيم فى تصريحات صحفية، أنه يتم تسجيل الرغبات للطلاب الوافدين بالمجان ودون أي مقابل مادي، وأن المعمل المركزي بالمعهد مستمر لاستقبال طلاب الشهادات المعادلة وطلاب الدبلومات الفنية الراغبين في تسجيل رغباتهم، بالإضافة إلى طلاب الثانوية العامة الراغبين في تعديل الرغبات وتقليل الاغتراب، مشيرا بأن الأوضاع مستقرة ولم يتم رصد أي تجاوزات ولم تحدث أية مشاكل من جانب الطلاب أو العاملين، كما أن الكهرباء وخدمة الإنترنت تعمل بشكل جيد ومنتظم ولم يتوقف العمل بمكتب التنسيق.