رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاستثمار يبحث مع السفراء الجدد تقوية العلاقات مع باقي الدول

وزير الاستثمار أشرف
وزير الاستثمار أشرف سالمان

بحث وزير الاستثمار أشرف سالمان، اليوم الخميس، مع سفراء مصر الجدد المعينين بالخارج، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين مصر وعدد من دول العالم.

والتقى الوزير مع سفير مصر في أستراليا محمد خيرت، وسفيرة مصر في النرويج ماهي عبداللطيف، والسفير ياسر عاطف سفير مصر في الكويت، وسفير مصر في ألمانيا بدر عبدالعاطي، وذلك بحضور عدد من المسئولين بوزارة الاستثمار.

وأشار الوزير -خلال اللقاء- إلى امتداد العلاقة المصرية بجميع دول العالم وتنوع مجالاتها وعمقها، مؤكدا أهمية التنسيق مع وزارة الخارجية للإعداد لزيارات للمستثمرين وشركات التجارة للوفود المتبادلة لفتح آفاق التجارة بين مصر وهذه الدول.

وقال إن "عبقرية المكان الذي تتميز به مصر وجهود الإصلاح الحالية تؤهل مصر إلى تعميق العلاقات مع كافة الدول خاصة مع التطوير الذي تشهده البنية التحتية في مختلف المجالات من مطارات وموانئ وشبكة الطرق ومشروعات الطاقة ، فضلا عن الإمكانات المتاحة في مشروع تنمية محور قناة السويس وما ستوفره من فرص واعدة للاستثمار والتجارة".

ونوه بأهمية التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في إتاحة المعلومات التفصيلية عن الخطط والفرص الاستثمارية للسفراء والمستشارين الاقتصاديين بالسفارات ؛ لتفعيل التعاون وزيادة التنسيق بما يخدم الأهداف التنموية المصرية ، مؤكداً أهمية النتائج التي حققها التنسيق بين وزارة الاستثمار ووزارة الخارجية في الأمور المتعلقة بالاستثمار في مصر والترويج له.

كما أكد أهمية جهود البعثات الدبلوماسية المصرية في المساهمة في جذب الاستثمارات والتعريف بتطورات الوضع الاقتصادي وفرص المساهمة في المشروعات الإنتاجية ، وكذلك المشاركة في المحافل الاقتصادية ذات الشأن خاصة المعنية منها بشؤون الاستثمار والتمويل.

وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون مع الغرف التجارية ومجالس الأعمال المشتركة بهذه الدول والإعداد لزيارات تبادلية لرجال الأعمال والمستثمرين بين مصر وهذه الدول لزيادة التعاون في المجالات السياحية والاستثمارية والتجارية ومجال نقل الخبرات والتدريب.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الفرص الاستثمارية مع أستراليا خاصة في مجال الثروة الحيوانية ، والنرويج في مجال المزارع السمكية والبترول والغاز الطبيعي والسفن، والكويت في مختلف المجالات منها العقارية والخدمات المالية، وألمانيا في مجالات الطاقة والكيماويات والصناعة المكملة للسيارات.