رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الدفاع الروسية: السيسي زار مركز الدفاع الوطني

السيسي
السيسي

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام -بدعوة من وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو- بزيارة مركز الدفاع الوطني الروسي.

وأشارت الوزارة - في بيان اليوم الخميس - إلى أنه كان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مركز الدفاع الوطني رئيس المركز الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، الذي اطلعه على مهام ووظائف هذا المركز.

وأوضح البيان أن وزير الدفاع الروسي اطلع كذلك الرئيس السيسي على عمل طاقم إدارة مركز الدفاع الوطني ومركز إدارة العمل اليومي في القوات المسلحة الروسية، كما أوضح وزير الدفاع الروسي للرئيس السيسي أن إدارة مركز الدفاع الوطني الروسي يتلقى المعلومات عن تنظيم الدفاع الوطني في البلاد، ويتناولها بالتحليل بصفة مستمرة.

ولفت بيان وزارة الدفاع الروسية، إلى أن الرئيس السيسي، في ختام تفقده لمركز الدفاع الوطني الروسي، أعرب عن خالص شكره لوزير الدفاع الروسي على دعوته لزيارة المركز، ودعاه للقيام بزيارة إلى مصر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد غادر موسكو، بعد ظهر اليوم، الخميس، عائدًا الى أرض الوطن في ختام زيارة رسمية لروسيا، استغرقت ثلاثة أيام، أجرى خلالها مباحثات هامة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من المسؤولين ورؤساء كبريات الشركات الروسية.

وتناولت المباحثات "المصرية-الروسية" مجمل العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصاد والطاقة، فضلاً عن التشاور بشأن عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن.