رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرالري يصل إلى البحيرة لمتابعة تنفيذ إزالة التعديات على النيل برشيد

الدكتور حسام مغازي
الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

وصل منذ قليل، الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، الى محافظة البحيرة، لمتابعة عمليات إحلال وتجديد لسحارة قديمة أسفل ترعة المحمودية كما يقوم بجولة تفقدية في محافظة البحيرة للإشراف على حملة إزالة بنهر النيل فرع رشيد.

وقال مغازى إنه لن يتهاون مع المخالفين، وأن القانون يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناءات، للحفاظ على المجرى المائى خاصة و أن الوزارة تواصل سوف حملاتها المكثفة لإزالة مختلف أشكال التعديات على نهر النيل والمجارى المائية.

وأوضح الوزير أنه سيتم إزالة جميع الأقفاص السمكية الموجودة فى النيل بفرع رشيد، والمحموديه واتخاذ كل الإجراءات تجاه المخالفين مثلما حدث فى فرع دمياط، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق بين الوزارات المعنية على هذا القرار، لأن وجودها فى مياه النيل مخالف للقوانين والتشريعات المنظمة.

وفى ذات السياق تشهد محافظة البحيرة حالة من الإستنفار الأمني تزامنا مع زيارة وزير الري والموارد المائية الدكتور حسام الدين مغازوي وتم تشديد الإجراءات الأمنية بكافة المناطق الحيوية والمنشآت المهمة، ونشر قوات الأمن المركزى وسيارات الدوريات الأمنية بجميع الميادين والشوارع، للتعامل مع أي أحداث شغب.

وكثف رجال الشرطة من تواجدهم بمحيط مديرية أمن البحيرة ومبنى ديوان عام ديوان المحافظة في شارع عبدالسلام الشاذلي، بجوار مجمع المديريات، تحسبًا لأي أعمال إرهابية وتخريبية، إضافة إلى عمل كمائن بمداخل ومخارج المدن لضبط الخارجين على القانون والعناصر الإجرامية.