رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قتلى وجرحى إثر استمرار أعمال العنف بجنوب شرق تركيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت مجموعة مسلحة من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية قاذفات صاروخية على سد "كيغي" قيد الإنشاء، مما أدى لإصابة أربعة عمال بجروح مختلفة وتم نقلهم بطائرة مروحية للمستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت عدة محطات فضائية إخبارية بتركيا، اليوم الخميس، أن محافظ "هكاري" بجنوبي تركيا فرض حظر التجول حتى إشعار آخر على بلدة "يوكسك أوفا"، إثر تصاعد أعمال العنف والاشتباكات في الآونة الأخيرة في البلدة، فيما نظم المواطنون من أنصار حزب الشعوب الديمقراطية الكردي تظاهرة احتجاجا على قرار المحافظ واعترضتها قوات الشرطة، مما تسبب في اندلاع اشتباكات بين الجانبين.

وزعم نائب حزب الشعوب الديمقراطية عن مدينة هكاري، عبد الله زيدان، مقتل ثلاثة مواطنين ، إثر إطلاق قوات الشرطة النيران على المتظاهرين ولا تزال أعمال الفوضى والاضطرابات مستمرة في بلدة "يوكسك أوفا" رغم فرض حظر التجول.

ومن جانب آخر، أصيب شرطيان بجروح مختلفة إثر إطلاق مجموعة مسلحة من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني النيران بأسلحة بعيدة المدى على دورية لقوات الشرطة في ضواحي بلدة "آدرميت" التابعة لمحافظة "بينغول" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا.

كما شنت مجموعة مسلحة أخرى من المنظمة التي تصفها الحكومة التركية بـ "الإرهابية" النيران على مخفر لقوات الدرك (الجندرمة) في ضواحي مدينة "تونجلي" بجنوب شرقي تركيا، وأسفر الهجوم عن وقوع أضرار مادية ولم يخلف أي خسائر في الأرواح.