رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفيرنا بلبنان: حريصون على معالجة الأزمة الحالية بالبلاد

السفير المصري في
السفير المصري في لبنان، الدكتور محمد بدر الدين زايد

التقى السفير المصري في لبنان، الدكتور محمد بدر الدين زايد، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، ورئيس كتلة تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة، في إطار اتصالات مصرية لمعالجة الأزمة السياسية في البلاد خاصة بعد التطورات الأخيرة.

وقال الدكتور محمد بدر الدين زايد، في بيان ألقاه عقب لقائه برئيس مجلس النواب اللبناني اليوم، إن مصر تتابع باهتمام التطورات الأخيرة في لبنان التي كانت محل نقاش مع نبيه بري.

وأضاف: "لقد نبهنا منذ فترة إلى أن دقة الأوضاع الإقليمية تقتضي العمل بروح ايجابية بين جميع القوى السياسية اللبنانية لإبعاد لبنان عن هذه المخاطر الخارجية وللتركيز على اهتمامات المواطن اللبناني من خلال تسهيل عمل الحكومة برئاسة تمام سلام".

وتابع قائلا: "لقد نقلنا لرئيس مجلس النواب اللبناني مرة أخرى حرص مصر على دعم المؤسسات اللبنانية والحرص على تماسك الدولة اللبنانية".

وأعرب عن تطلع مصر لدعم الحوار والجهود لتخفيف الاحتقان والتوصل لآلية لعمل الحكومة وتخفيف معاناة الشعب اللبناني بما يحسن من المناخ السياسي وهو التحسن اللازم لإنهاء الفراغ الرئاسي وهو الفراغ الذي أكدت كل الشواهد والتطورات أن استمراره يشكل خطورة رئيسية على مستقبل لبنان شعبا ودولا.

وقال السفير المصري، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هناك تحركا مصريا هدفه الرئيسي إنهاء هذه الأوضاع الصعبة وأنه لا يمكن في ظل الظروف الإقليمية الحالية وفي ظل الحرب المفتوحة على الإرهاب في المنطقة أن تتعطل الحياة بالكامل في لبنان، مشيرا أن هذا التحرك شمل لقاءات كثيرة.

وأشار إلى أن لقائه اليوم مع رئيس كتلة تيار المستقبل فؤاد السنيورة يأتي في هذا الإطار.

وردا على سؤال حول استجابة القيادات اللبنانية للاتصالات المصرية، قال "إنه نظرا لحرصنا على لبنان والعلاقة الطيبة مع كل الأطراف، فإنه في كل اتصالاتنا نجد قدرا كبيرا من التجاوب، ولكن المطلوب الآن هو الحوار بين الأطراف اللبنانية لأنه مسألة أساسية لإنهاء هذا الوضع الراهن.