رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "مواطنون" أسعار الأدوات المدرسية نار وهنعلم عيالنا إزاي

صورة
صورة

في الوقت الذي تستعد فيه الأسر المصرية للعام الدراسي الجديد، شهدت الأسواق المصرية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الأدوات المدرسية، وهو ما يمثل تحدٍ جديد لميزانيتها "المحدودة"، "الدستور" رصدت آراء المواطنين في زيادة الأسعار، والذين أعربوا عن غضبهم، مؤكدين أن ارتفاع الأسعار شمل كافة القطاعات.

في البداية قال محمد النوبي موظف حكومي، إن ارتفاع الأسعار لم تقتصر على الأدوات المدرسية وإنما شملت كافة القطاعات، مضيفًا أن الأسعار هذا العام تضاعفت عن العام الماضي بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى أن الأسرة المصرية عانت الغلاء في كل القطاعات.

"أنا عندي أربعة في التعليم..أعلمهم إزاي" بتلك الكلمات بدأ سامح علي، مضيفا أنه لابد من وجود مراقبة على الأسواق، قائلا أن كل تاجر يبيع بـ"مزاجه".

وقالت تريزا فوزي ربة منزل، أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير عن الأعوام السابقة، قائلة "الأسعار ناار" في إشارة منها على الارتفاع الجنوني لأسعار الأدوات المدرسية.

وأكد علاء علام تاجر بمنطقة الفجالة، أن سبب ارتفاع الأسعار يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار بجانب ارتفاع أسعار الشحن والبنزين، مضيفًا أن سبب توازن السوق هو المخزون لدى التجار من السنة الماضية، مشيرا إلى أن التاجر يرفع الأسعار نتيجة لارتفاع سعر المستوردين للخامات قائلا "لسة الحاجة هتغلى تاني".