رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجديد حبس مدير اتحاد السيارات وآخر بتهمة عرض رشوة على رئيس ستاد القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جددت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، الاربعاء ،حبس متهمين ، 45 يوما على ذمة التحقيقات ، لاتهامهما بعرض رشوة على رئيس هيئة إستاد القاهرة، نظير موافقته على تأجير ساحة انتظار السيارات الخاصة بهيئة الاستاد أمام دار المدرعات.
كانت نيابة الاموال العامة بشرق القاهرة الكلية قد أمرت بحبس كلا من أ.ف، المدير التنفيذى للاتحاد المصرى للسيارات، وو.ب، صاحب إحدى شركات المقاولات ق.خ، أثناء عرضهما مبلغ ٥٠ ألف جنيه كمقدم من مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة لرئيس هيئة استاد القاهرة، وذلك نظير موافقته على تأجير ساحة انتظار السيارات الخاصة بهيئة الاستاد أمام دار المدرعات للمتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد ثابت وعضوية كل من المستشارين مصطفى خطاب وشريف عمرو وسكرتارية عربى حسن.
وطالب حمدى الشيوى دفاع المتهم الاول إبراهيم فريد ، بإخلاء سبيله ، لعدم توافر مببررات الحبس الاحتياطى ، المنصوص عليها فى المادة 34 من قانون الاجراءات الجنائية ،بالاضافة إلى طلب الدفاع المتكررلاكثر من مرة فى تحقيقات النيابة إستدعاء اللواء على درويش، لسماع أقواله والتحقيق معه كمتهم لطلبه الرشوة من المتهم"حسب قوله" .
وقدم الدفاع أيضا أسماء أثنين كانا حاضرين واقعة طلب الرشوة،و أرقام هواتفهما.
وقدم 5 شكاوى قدمت فى اللواء على درويش قبل الواقعة بأيام قليلة مما يدل على كيدية الاتهام وتلفيقه"حسب وصفه"
وقال كيف للمتهم ان يعرض رشوة فى الوقت الذى أتهم فيه اللواء دوريش بالرشوة أكثر من مرة وحصل بذلك على لفت نظر.
بالاضافة أن واقعة ضبط المتهم والتصنت على مكالماته لم ترد فى دائرة ونطاق الاذن الصادر من النيابة العامة ، وخلوها من أى دليل يدينه .وان المتهم له محل إقامة ثابت ومعروف ولايخشى من التأثير على وقائع القضية.