رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو أديب وخالد أبو بكر يعودان لـ"القاهرة اليوم" أول سبتمبر

عمرو أديب وخالد أبو
عمرو أديب وخالد أبو بكر

يعود الإعلاميان عمرو أديب وخالد أبو بكر، لتقديم برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أول سبتمبر المقبل، بعد انتهاء الإجازة السنوية لهما والتي تبدأ في أغسطس من كل عام.

يذكر أن البرنامج قد توقف خلال فترة العيد قبل أن تعود الإعلامية رانيا بدوي الضلع الثالث للبرنامج لتقديمه بعد انتهاء إجازة العيد، حيث تحملت البرنامج قبل أن تخرج هي الأخرى في إجازة، ليقدمه الكاتب الصحفي ضياء رشوان والإعلامية مريم أمين.

ويعد برنامج "القاهرة اليوم" من أقدم برامج الـ "توك شو" فى مصر والوطن العربي، وتناوب على تقديمه إلى جانب الإعلامي عمرو أديب كل من الإعلامي أحمد موسى والإعلامي مصطفى شردي وغيرهم من الإعلاميين.

يذكر أن البرنامج قد تعرض إلى أزمة مالية عام 2010 تسببت في توقف البث المباشر للبرنامج بسبب تأخرهم عن دفع المستحقات المالية لمدينة الإنتاج الإعلامى، وتم حينها إغلاق استوديوهات قناة "أوربت" فى مدينة الإنتاج الإعلامى وفصل التيار الكهربائى عنها.

واستمر توقف البرنامج حتى أعيد مرة أخرى البث المباشر يوم 13 فبراير عام 2011 بعد ثورة 25 يناير وتغيير نظام الحكم وتنحى الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى 11 فبراير 2011.