رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اجتماع تحضيري لمحافظي الصعيد قبيل مؤتمر الاستثمار ببني سويف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، أهمية الاستثمار في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة، والنهوض بكافة القطاعات الخدمية، لاسيما مع امتلاك المحافظة مزايا نسبية استثمارية وقدرة تنافسية جيدة في هذا المجال.

وأشار المحافظ - خلال حضوره الاجتماع التحضيري لمؤتمر الاستثمار والتنمية في الصعيد بمحافظة المنيا - إلى أن بني سويف تعمل على دفع عجلة الاستثمار وإزالة كافة المعوقات من خلال اللقاءات المستمرة مع المستثمرين والعمل الميداني المتواصل.

حضر الاجتماع اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، ومحافظي إقليم الصعيد.

وأسفر الاجتماع عن توصيات من أهمها وضع جدول لتنقية المشروعات، التي سيتم عرضها في المؤتمر القادم وموقف المرافق للمشروعات الاستثمارية، إضافة إلى إعداد بيان يشمل كافة المواقع والأراضي المطروحة لإقامة مشروعات عليها، والتأكيد على جهة الولاية على المساحات التي يتم تحديدها لاستخدامها في مجال التنمية والاستثمار.

يذكر أن محافظة بني سويف تدرس خلال الفترة الحالية إقامة مشروع سياحي بتكلفة استثمارية 900 مليون جنيه من المتوقع أن يوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وذلك على مساحة 500 فدان بالحيبة بالفشن.

إضافة إلى الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضي بالمنطقة الصناعية 2/31 ببياض العرب لإنشاء 9 مشروعات، بتكلفة استثمارية 1.4 مليار جنيه، ستوفر نحو 3000 فرصة عمل، كما يوجد عدد 41 مشروعًا مقدم للمنطقة، بتكلفة استثمارية تقارب 2.4 مليار جنيه، وستوفر ما يزيد عن 10 آلاف فرصة عمل.