رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحزب الحاكم بالسودان: مجلس السلم الأفريقي يملك الحقائق حول "دارفور"

مجلس السلم الإفريقي
مجلس السلم الإفريقي

أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان أن فريق مجلس السلم والأمن الأفريقي، الذي أنهى زيارة مؤخرا للبلاد، خرج وهو يملك الحقائق كاملة حول الأوضاع في إقليم دارفور -غرب السودان- مؤكدا حرصه على تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأفريقي.

وأكد رئيس القطاع السياسي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، مصطفى عثمان إسماعيل، في تصريح اليوم، الثلاثاء، أن السودان حريص على دعم علاقاته مع الاتحاد الأفريقي وأجهزته المختلفة، وعلى انتمائه الأفريقي، مشيرا إلى أن الوفد الأفريقي يملك حاليا الحقائق كاملة عن الأوضاع بالسودان وخاصة في إقليم دارفور.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس القطاع السياسي بالحزب الحاكم بالسودان، عن لقاء وشيك يجمع آلية الحوار الوطني المعروفة اختصارا بـ "7+7"، والأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني، يتم من خلاله تسليم الأمانة العامة وثائق بأسماء الأحزاب ومندوبيها بجانب الشخصيات الوطنية.

وأضاف أن الأمانة العامة باشرت نشاطها بطباعة الأوراق والأسماء والدعوات باعتبارها الجهة المسئولة عن ترتيبات مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في العاشر من أكتوبر المقبل.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد اتصالات مكثفة مع القوى السياسية الرافضة والمتحفظة على المشاركة في الحوار.

وقال إن التقرير الذي عرض خلال اجتماع القطاع السياسي للحزب حول الحوار، أكد نجاح اجتماع الجمعية العمومية لمؤتمر الحوار بما تم من مشاركة واسعة، وما صدر من قرارات لتهيئة أجواء الحوار.