رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس بعثة "القرعة" يعلن مفاجآت سارة للحجاج

اللواء سيد ماهر مساعد
اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية

أعلن اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، رئيس بعثة حج القرعة، عن عدد من المفاجآت السارة لحجاج القرعة هذا العام.

وأشار إلى أن حاج القرعة سيتمتع لأول مرة هذا العام بمجموعة من الخدمات المميزة؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لحجاج القرعة، بما يضمن لهم آداء المناسك فى سهولة ويسر.

وقال اللواء ماهر، إن وزير الداخلية وجه بعثة حج القرعة بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن بأقل الأسعار، باعتبار أن حج القرعة هو حج البسطاء، مشيرا إلى أن أول أفواج حجاج القرعة ستغادر بمشيئة الله أرض الوطن يوم الأحد المقبل إلى المدينة المنورة، بينما سيغادر أول فوج إلى مكة المكرمة يوم 4 سبتمبر المقبل.

وأوضح اللواء ماهر، أنه بالنسبة لتطوير أوجه الرعاية الطبية المقدمة لحجاج القرعة، فسيتم هذا العام إنشاء 6 عيادات أنسولين لاستقبال مرضى السكر لأول مرة؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة؛ حيث سيكون هناك 4 عيادات بمكة المكرمة، وعيادتان بالمدينة المنورة، فضلا عن إنشاء 20 عيادة بكافة فنادق الحجاج بمكة المكرمة، وعيادتين بالمدينة المنورة، لاستقبال الحجاج المرضى وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم، إضافة إلى توفير سيارتى إسعاف بالمدينة المنورة ومكة المكرمة للحالات الطارئة.

وأضاف أنه سيتم توفير فريق طبى من قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مجهز بسيارة إسعاف من الوزارة لمصاحبة البعثة، لتقديم الخدمة الطبية للحجاج كبار السن بمقار إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك التنسيق مع أطباء وزارة الصحة لتنظيم عملية الغسيل الكلوى للمرضى المحتاجين خلال آداء المناسك.