رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزراء: "الإهمال" سبب انقطاع الكهرباء عن مبنى ماسبيرو

السفير حسام القاويش
السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن السبب الرئيسى وراء انقطاع التيار الكهربائى فى مبنى اتحاد الأذاعة و التليفزيون، هو قدم المحولات الكهربائية والخلل والإهمال الذى يوجد فى منظومة الكهرباء داخل المبنى.

وأضاف قاويش، خلال مدخلة هاتفية مع الاعلامى "خالد تليمة" فى برنامج "صباح أون"، المذاع على فضائية " أون تى فى" أن رئيس الوزراء طالب باعداد تقرير عن الحالة الانشائية للمبنى كما أنه شدد على صيانة و تطوير المبنى .

وأوضح قاويش أن المتسبب فى انقطاع الكهرباء هو وجود عمليات فى تطوير الشبكة الكهربائية داخل المبنى و قدم المحولات الكهربائية.

وأكد أن رئيس الوزراء قام بتشكيل لجنة لمنع حدوث انقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى، مشيرا الى أنه تم أعداد تقرير عن الحالة الانشائية و تطوير المبنى و صيانته.

يذكر أن المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،عقد اجتماعا امس لمناقشة نتائج التقرير الذى أعدته اللجنة المتخصصة التى كلفها لبحث الخطوات المطلوبة للعمل على عدم انقطاع التيار الكهربائى والبث التليفزيونى مرة أخرى عن مبنى الاذاعة والتليفزيون، بحضور وزراء التخطيط، الاسكان، الكهرباء، بالاضافة إلى رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، وأعضاء اللجنة، والمسئولين المعنيين.