رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب يترأس اجتماعا يناقش خطة عمل "السيسي" في بكين

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

ترأس رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، اجتماعا اليوم الاثنين، لـ"وحدة الصين" بالمجلس؛ لبلورة التصور النهائي لموضوعات التعاون الاقتصادي التي سيتم طرحها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين في مطلع الشهر المقبل، وذلك بحضور وزراء التجارة والصناعة والإسكان والكهرباء والتعاون الدولى والنقل وممثلى عدد من الجهات المعنية.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير حسام القاويش بأن محلب أكد - خلال الاجتماع - أهمية الموضوعات المطروحة خلال الزيارة المقبلة للرئيس السيسى إلى الصين، مشددا على ضرورة الاستفادة من الزخم الذي ستحدثه في دفع العلاقات إلى الأمام بما يخدم مصالح البلدين.

وتم خلال الاجتماع، عرض تقرير مفصل حول المشروعات المقترحة للتعاون مع الجانب الصيني وأهم التطورات بشأنها، حيث عرض وزير الكهرباء الموقف الخاص بمشروعات رفع كفاءة وتحديث شبكة نقل الكهرباء القومية ، وإنشاء محطات كهرباء جديدة ، فضلا عن التعاون في تصنيع العدادات الذكية.

كما تناول وزير النقل - خلال الاجتماع - آخر التطورات بشأن تنفيذ مشروع القطار الكهربائي عين شمس/ بلبيس، فيما عرض وزير الإسكان عددا من المشروعات المطروحة للتعاون والتي من بينها المشروع القومي لمد الصرف الصحي للقرى في 3 محافظات، ومشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، ومجالات التعاون بشأن استصلاح وتنمية 5ر1 مليون فدان.