رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المجموعة الاقتصادية تعقد اجتماعا برئاسة محلب

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية، اجتماعا اليوم الإثنين، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وحضور كل من وزراء التجارة والصناعة، والتخطيط، والبترول، والتموين، والكهرباء، والمالية، والتعاون الدولي، والاستثمار.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب شدد على ما تم التوجيه به خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء بشأن ضرورة الدراسة والتنسيق قبل إصدار أي من القرارات الوزارية التي تتعلق بالاقتصاد الوطني، وعلى أن تعرض على اللجنة الوزارية الاقتصادية.

كما أكد رئيس الوزراء على وقوف الحكومة بجانب الصناعة المصرية والعمل على تشجيع المنتجات المحلية، وتفعيل قانون تفضيل المنتج المصري في المشتريات الحكومية لتوفير فرص العمل للشباب وزيادة حصيلة النقد الأجنبي، مشددا على أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها توفير مستويات مرتفعة من الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي للمواطنين، فضلا عن تنفيذ برامج العدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي.

من ناحية أخرى، وافقت اللجنة على طلب تعديل قرار اللجنة الوزارية الاقتصادية بالموافقة على مد مهلة استلام شركات الغزل المحلية للأقطان المتعاقد على شرائها مع شركات تجارة القطن من أقطان موسم 2013/2014 مع تحمل الموازنة العامة للدولة بدعم تلك الكميات خصما من اعتمادات العام المالي الحالي 2015/2016.