رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تشارك في أعمال الجمعية العمومية الثانية لمنظمة الانتخابات الدولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شاركت مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الإنتقالية وشؤون مجلس النواب، في أعمال الجمعية العمومية الثانية للمنظمة الدولية للانتخابات التي تضم في عضويتها جميع هيئات إدارة الانتخابات على مستوى العالم ومن بينها مصر وانعقدت على مدار عدة أيام في عاصمة جمهورية الدومينيكان.

وأشار بيان لوزارة العدالة الانتقالية إلى أن وفد مصر شارك فيه ممثلون عن مجلس الوزراء ووزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات، وأن رئيس جمهورية الدومنيكان افتتح أعمال الجمعية العمومية التي تمت خلالها الموافقة على تعديل بعض بنود ميثاق المنظمة الدولية، وقبول عضويات دول جديدة، واستعراض التقرير المالي للمنظمة في سنتها الأولى.

وأضاف البيان أن الجمعية العمومية ناقشت كذلك عدة موضوعات متخصصة في مجال الانتخابات، أهمها: كيفية إحكام السيطرة والرقابة وضبط الإنفاق الانتخابي وتأثير التكنولوجيا الحديثة على الانتخابات واتجاهات المواطنين للتصويت.

ونوه البيان إلى أن الجانب المصري برئاسة الوزير الهنيدي عقد على هامش اجتماعات الجمعية لقاءات مع عدة وفود لتبادل الخبرات حول إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات التي تعكف وزارة العدالة الانتقالية على إعداد مشروع قانونها والمنتظر عرضه على البرلمان القادم.