رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. محلب وضاحي يشهدان تشغيل أول قطار مصري مكيف

محلب وضاحي
محلب وضاحي

يشهد رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، ووزير النقل، المهندس هاني ضاحي، غدًا الإثنين، تشغيل أول رحلة قطار مصري مكيف بنظام "VIP".

ومن المقرر أن تقوم أول رحلة رسمية للقطار من محطة القاهرة الساعة في الثالثة ظهرًا إلى الإسكندرية، والرحلة الثانية من محطة اإسكندرية في الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك بعد اﻻنتهاء من التشغيل التجريبي واﻻنتهاء من كافة الملاحظات الفنية الخاصة بعوامل الأمن والسلامة، وذلك بحضور الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء أحمد حامد، رئيس هيئة السكك الحديدية.

وقال أيمن الشريعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، "إن هذا القطار هو أول قطار مصري مكيف ضمن عقد توريد 212 عربة مكيفة بإجمالي 23 قطارًا، سيتم إدخالها وفق الجدول الزمني الموضوع، وهي مصنعة بالهيئة العربية للتصنيع "مصنع سيماف"، ونسبة المكون المحلي تصل إلى أكثر من 50%.

وأضاف الشريعي: "إن القطار يتمتع بخدمات مميزة مثل "خدمة الإنترنت (واي فاي) – خدمات طبية حيث يوجد مسعف للحالات الطارئة بالقطار – كاميرات مراقبة في كل عربة لمتابعة مستوى الخدمة التي تقدم للجمهور".

وأوضح، أنه تقرر أن تكون أسعار الدرجة الأولى المكيفة 100 جنيه، والدرجة الثانية المكيفة 70 جنيهًا، مشيرًا إلى أن تركيب القطار يتكون من ثلاث عربات درجة أولى مكيفة، إضافة إلى عربة بوفيه وخمس عربات درجة ثانية مكيفة، وأن التدخين ممنوع طبقًا للقانون بجميع عربات القطار.