رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير جورجيا : التقارب المصري الروسي شأن داخلي للبلدين

سفير جورجيا بالقاهرة
سفير جورجيا بالقاهرة أرتشيل دزولياشفيلى

أكد سفير جورجيا بالقاهرة أرتشيل دزولياشفيلى، أن بلاده ليست لديها أى مشكلة تجاه التقارب المصرى – الروسى مؤكدًا أن ذلك شأن البلدين معا وليس لنا أى صلة بذلك.

وقال خلال افتتاحه معرض صور ضحايا النازحين من جورجيا اليوم الثلاثاء: إن بلاده تسعى لدعم التعاون مع القاهرة فى كافة المجالات سياسيا واقتصاديا وثقافيا، موضحا أن قناة السويس الجديدة تمثل تحويل التحديات إلى واقع وفرص ملموسة وحقيقية.

وأوضح السفير دزولياشفيلى أن معرض اليوم الذى يحمل عنوان "قصص النازحين إلى الداخل بعين الكاميرا" يسلط الضوء على واحدة من أعقد القضايا الإنسانية فى الوقت المعاصر، حيث تنقل هذه الصور قصة نصف مليون نازح ولاجىء داخلى من منطقتى أبخازيا وتسخينفالى –أوستنيا الجنوبية– الجورجيتين وهم ضحايا الحرب الروسية – الجورجية عام 2008 والاحتلال الروسى لجزء من أراضى جورجيا.

وأشار سفير جورجيا إلى أن المفاوضات بين بلاده وروسيا لحل الأزمة، مستمرة بمشاركة الأطراف الدولية، موضحًا أن بلاده تؤيد حل النزاع بالمفاوضات السلمية دون الدخول فى حروب أو نزاعات بما يضمن عودة الاراضى الجورجية المحتلة إلينا.

وقال سفير جورجيا بالقاهرة، إن بلاده تسعى للانضمام إلى الاتحاد الأوروبى وهناك مفاوضات بهذا الشأن سوف تبدء باطلاق اتفاقية للتجارة الحرة بين الجانبين ثم إلغاء التأشيرات.