رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الإيدز" يضرب مقاتلي "داعش"

جريدة الدستور

ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن 16 عنصرا من تنظيم" داعش" الإرهابي أصيبوا بمرض الإيدز مؤخرا، وذلك بمدينة الميادين بالريف الشرقي لمدينة دير الزور شرقي سوريا، وتم وضعهم في الحجر الصحي بعد تأكيد إصابتهم.

وقالت مصادر للوكالة إن المرض الذى هز "داعش" فى سوريا، وصلهم عن طريق امرأتين من أصول مغربية كانتا تمارسان الدعارة الشرعية أو ما يسمى "جهاد النكاح"، مضيفا أن المهاجرتين المغربيتين وبعد المعاشرة التي نقلت العدوى لهما قامتا بالهرب إلى تركيا، بعد أن عمم تنظيم "داعش" اسميهما وصورتهما.

وكان تنظيم "داعش" فى بلدة الشدادى جنوبي الحسكة شمال شرقى سوريا، قد أعدم، فى الأسبوع الماضى، طبيبا سعودى الجنسية بتهمة كشفه أسرار التنظيم ومعه فتاتان من المختطفات الإيزيديات، بعد كشفه معلومات تتعلق بإصابة خمسة عناصر من التنظيم بمرض الإيدز وفضح أسرارهم، وفق تصريح سابق من أبو زينب الهاشمى، أحد قادة لواء الحق الهاشمى التابع للجيش الحر في بلدة الشدادى سابقا.

وتقول معلومات موثوقة إنه بعد تصفية الطبيب الذى كشف المرض، وقام بنشر المعلومات مع الفتاتين، صدر أمر من وإلى الحسكة بزج المصابين فى عمليات مفخخات انتحارية بغية التخلص منهم قريبا.