رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استياء أهالي باريس بسبب نقص استمارات السجل المدني

جريدة الدستور

عبر أهالي مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن غضبهم واستيائهم الشديد، بسبب نقص استمارات السجل المدني الخاصة باستخراج شهادات الميلاد المميكنة لأطفالهم لإضافتهم للبطاقات التموين، مما أدى إلى انتظارهم أكثر من 4 ساعات تحت أشعة الشمس الحارقة أمام ديوان السجل المدني بمدينة الخارجة دون جدوى.

وأكد مرتضى محمود، من أبناء المركز، أنهم حضروا من مدينة باريس، والتي تبعد عن مركز الخارجة 90 كيلومترا تحت أشعة الشمس الحارقة، لاستخراج شهادات الميلاد المميكنة لأبنائنا لإضافتهم على بطاقات التموين، تنفيذا لقرار وزير التموين الأخير، الخاص بإضافة المواليد إلا إننا فوجئنا بوجود نقص في أوراق استخراج بطاقات الميلاد المميكنة، مما أدى إلى انتظارنا أكثر من 4 ساعات وسط درجات حرارة تصل إلى 49 درجة بالمحافظة، وعدنا مرة أخرى دون جدوى.

من جانبه، قال صفوت سمير، من درب الأربعين بمركز باريس، أن سكان منطقة درب الأربعين يعانون من السفر تحت أشعة الشمس الحارقة، بسبب بعد المنطقة عن مركز باريس بأكثر من 80 كيلومترا، مما يدفعنا إلى السفر قاطعين مسافة تصل إلى 170 كم للوصول إلى السجل المدني بمدينة الخارجة، لاستخراج بطاقات الميلاد المميكنة أطفالنا لإضافتهم على بطاقات التموين.

موضحا، أن معظم القاطنين في منطقة الأربعين لديهم أسر كبيرة وتحتاج بالفعل إلى الدعم إلا أن تقصير السجل المدني في توفير أوراق بطاقات شهادات الميلاد الممكينة، تسبب في تحملنا مشقة العودة مرة أخرى إلى ديارنا دون جدوى.

وأضاف عبد الله الجعيدي، إننا نعاني بسبب عدم وجود فرع للسجل المدني بمركز باريس، وأن ما حدث معنا اليوم غير آدمي، ونطالب بتوفير استمارات كافية خلال الفترة القادمة لاستخراج بطاقات الميلاد، استعدادا لزيادة الطلب عليها بسبب إضافة المواليد التي تنفها مديرية التموين بالمحافظة.

وناشد أهالي مركز باريس، اللواء محمود عشماوي محافظ الإقليم، واللواء محمد قاسم مدير أمن المحافظة، بتوفير مقر أو فرع للسجل المدني يقدم الخدمات إلى أبناء مركز باريس؛  توفيرا لعناء السفر والانتقال إلى مركز الخارجة.