رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليمن تؤكد مشاركة مصر بريًا في الحرب على الحوثيين.. والقاهرة تنفي

جريدة الدستور

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن هناك جنودًا مصريين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد المتمردين الحوثيين.

وقال الصحفيين المستقلين والمحللين -في تقارير متضاربة- إنه لا يوجد جنود مصريين في الوقت الحالي على الأراضي اليمنية، وفقًا لما نشرته صحيفة "ميدل إيست أي" الإلكترونية البريطانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية، للصحيفة البريطانية، إن "القوات البرية المصرية هبطت في اليمن في وقت سابق من هذا الأسبوع، للانضمام إلى القتال بجانب قوات التحالف التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران وحلفائها".

وأضاف المتحدث، أن "القوات المصرية وصلت عدن لتكون جزءًا من القوات البرية البالغ عددها 5000 جندي، وتشمل أيضًا الجنود السعوديين" مشيرًا إلى أن المصريين سيشاركون في حماية المنشآت العامة، بالإضافة إلى محاربة المتمردين.

ومن جانبه، نفى ممدوح خليفة، مسؤول عسكري مصري رفيع المستوى -في تصريحات للصحيفة البريطانية- ما ذكرته وزارة الدفاع اليمنية، قائلًا: إن "مصر لا تشارك في حرب برية باليمن، ولكنها فقط تشارك جنبًا إلى جنب مع السعودية في الضربات الجوية، بالإضافة لمشاركتها في الجهود الرامية إلى حماية مضيق باب المندب".