رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور: صبحي يفتتح الدورة التمهيدية للمدرب المجتمعي بالتعاون مع "اليونيسيف"

جريدة الدستور

افتتح اليوم الدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة، الدورة التمهيدية للمدرب المجتمعي، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، بمشاركة 48 مشاركا من جميع أنحاء الجمهورية، في الفترة من 25 إلى 30 من الشهر الجاري.


تهدف الدورة إلى إعداد مدربين متخصصين لنشر ثقافة وفكر الرياضة للحياة؛ لإعداد أجيال صالحة لقيادة المستقبل، خصوصا في المناطق الفقيرة والمحرومة.

وصرح أشرف صبحي أن دورة إعداد المدرب المجتمعي يعتبر مشروع قومي تقوم به وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وأضاف صبحي أن هذا المشروع لا يقل أهمية عن مشرف اكتشاف الموهوبين رياضيا،  بل له أهمية كبرى في نشر الوعي الثقافي الرياضي، واعتبار أن الرياضة هي أسلوب حياة، وتغير ظروف المجتمع السلبية للرياضة.
مشيرا إلى أن هذا المشروع لا يهدف إلى رياضة المنافسة، بل يهدف لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضة ونشرها واستمرارها بين جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاته، وأوضح مساعد الوزير أن المشاركين في الدورة هم متخصصون في التربية الرياضية،  تم اختيارهم وترشيحهم من مديريات الشباب والرياضة على مستوى محافظات الجمهورية وأعضاء هيئة تدريس من كليات التربية الرياضية.
وفي ختام كلمته وجه الشكر لمنظمة اليونيسيف على التعاون المثمر بينها وبين الوزارة في إحياء الدور المجتمعي للرياضة، كما توجه بالشكر أيضا للجنة المنظمة والمحاضرين وكذلك المتدربين، على الدور العظيم الذي يقومون به من أجل نهوض المجتمع.

حضر الافتتاح كل من الأستاذ الدكتور علي عبد المجيد عميد كلية التربية الرياضية بالهرم جامعة حلوان، ومحمود الحلو وكيل وزارة رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعايير، والأستاذ الدكتور عصام الهلالي أستاذ في التدريب وعلم الاجتماع في كلية التربية الرياضية.