رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس توجو يشارك في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة

جريدة الدستور

صرح السفير المصري في توجو، كريم شريف، بأن الرئيس التوجولي فاوري جناسينبي، أكد حضوره لاحتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر إقامتها في السادس من أغسطس المقبل.

وذكر السفير- في بيان، وزعته وزارة الخارجية، اليوم السبت، أن الرئيس التوجولي طلب نقل تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الفطر المبارك، وكذا الذكرى الثالثة والستين لثورة يوليو المجيدة، وأبدى تطلعه لإحداث نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين.

كما أشاد باللقاء الذي أجراه مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، خلال زيارته الأخيرة إلى مالابو، وما تم الاتفاق عليه بصدد التعاون الثنائي المستقبلي بين البلدين، وخصوصًا في مجال الصحة والصناعات الدوائية.

جاء ذلك، خلال المقابلة التي أجراها الرئيس التوجولي مع السفير المصري على هامش الاحتفالية التقليدية التوجولية السنوية، التي أقيمت بمدينة كارا الشمالية، "مسقط رأس الرئيس التوجولي"، وكان السفير المصري هو السفير المعتمد الوحيد المشارك بها.

كما التقى السفير المصري- على هامش المناسبة ذاتها- برئيس الوزراء التوجولي، ورئيس المحكمة الدستورية العليا، حيث تم خلالها تناول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات والأفق المستقبلية للتعاون.