رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير خارجية إيطاليا يدعو محلب لحضور مؤتمر يتناول مستقبل منطقة البحر المتوسط

جريدة الدستور

وجه وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتليوني، الدعوة إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء؛ لحضور مؤتمر يتناول القضايا المتعلقة بمستقبل منطقة البحر المتوسط، يعقد خلال شهر ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المهندس إبراهيم محلب، في إطار زيارته الحالية إلى إيطاليا، مع وزير الخارجية الإيطالي، بحضور وزير التجارة والصناعة، والسفير المصري بإيطاليا.

وخلال اللقاء، أكد الجانبان المصري والإيطالي على علاقات التحالف الإستراتيجي القائمة بين البلدين، والتي حاول الإرهاب بالاعتداء على القنصلية الإيطالية إحداث شرخ بها، والوقيعة بين البلدين، إلا أن موقفهما الواضح والرافض للإرهاب قد أثبت صلابة تلك العلاقة، وهو ما أكده رئيس الوزراء الإيطالي في تصريحات له، ووزير الخارجية خلال زيارته للقاهرة، عقب هذا الحادث.

كما بحث محلب مع وزير الخارجية الإيطالي عددًا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية العمل سويًا؛ للوصول إلى حلول لهذه الملفات، منها الوضع في ليبيا، ومواجهة خطر جماعة "داعش" الإرهابية، حيث تم التأكيد على أن الإرهاب ينبع من منشأ فكري واحد، يجب مواجهته معًا بمختلف الوسائل.

كما تم تناول اللقاء ملف الهجرة غير الشرعية، وضرورة التنسيق لمعالجة تلك الظاهرة، بمختلف الوسائل السياسية، والأمنية والاقتصادية.

ومن المقرر أن يختتم المهندس محلب زيارته لإيطاليا في وقت لحق من مساء اليوم، عائدًا إلى أرض الوطن، حيث سيقوم قبيل مغادرته بعقد لقاء مع ممثلي كبريات الشركات الإيطالية الراغبة في زيادة استثماراتها في مصر، كما سيعقد لقاء مع أبناء الجالية المصرية في روما.