رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد رمضان: "شد أجزاء" أخرجني من "البلطجة" و"الأحياء الشعبية"

محمد رمضان
محمد رمضان

أكد الفنان محمد رمضان، أن فيلم "شد أجزاء"، المعروض حاليًا بدور السينما، أخرجه من دائرة أدوار البلطجة والأحياء الشعبية التي قدمها في أفلامه السابقة مثل "عبده موته" و"قلب الأسد"، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يلعب فيها دور ضابط شرطة.

وقال رمضان - في تصريحات صحافية- "إنه يلعب في الفيلم دور ضابط شرطة اسمه عمر المختار، وهي شخصية جديدة ومختلفة، حيث يقدم نموذجًا لضابط الشرطة الملتزم في عمله، وهو متزوج ولديه أسرة سعيدة وزوجته صحفية، ولكنه يتعرض لمشكلة في حياته تهدد أسرته فتبدأ رحله انتقام، والفيلم أكشن إنساني".

وأضاف: إن الفيلم بمثابة بداية لمرحلة جديدة في مشواره الفني، ويمكن أن نطلق عليها مرحلة التمكن وحرية الاختيار فيما أقدمه، وأيضًا المسؤولية عن كل تفاصيل العمل بداية من اختيار المنظومة ككل.

وعن إهداء الفيلم إلى روح الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، قال: "إنه أقل ما يمكن تقديمه لهذا الفنان الرائع.. وكثير من الجمهور لا يعلم أن عمر الشريف قدمني كأحد الوجوه الجديدة في مسلسل "حنين وحنان" عام 2007، بعد ما رشحتني له مديرة أعماله ومخرجة العمل الراحلة إيناس بكر، وجسدت في هذا العمل دور بواب".

وكان المنتج أحمد السبكي قد استجاب لرغبة محمد رمضان بوضع إهداء خاص لروح عمر الشريف على تتر "شد أجزاء".

وعن غيابه عن دراما رمضان، بالرغم من النجاح الكبير الذي حققه مسلسله "ابن حلال" في شهر رمضان قبل الماضي، قال رمضان: "إن تضع يدك على موضوع جيد، أصبح أمرًا غاية في الصعوبة ويستغرق فترة طويلة.. وكان من المقرر تقديم عمل بالفعل فى رمضان، لكنني لم أجد موضوعًا جيدًا، رغم أنه عرضت عليّ أفكارًا جيدة، ولكن بعد قراءة الحلقات لم تجذبني فاعتذرت على الفور".