رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..رانيا بدوي: العيد هذا العام يشهد هدوءا واستقرارا

جريدة الدستور

قدمت الإعلامية "رانيا بدوي" التهاني للشعب المصري والأمة العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربة عن أملها بالبدء في مرحلة جديدة بها أمل وتفاؤل وسلام.

وأضافت بدوي خلال برنامجها ":القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم" أن العيد هذا العام في مصر مختلف عن عامين مضيا، حيث كنا نعيش في قلق وتوترات ، لكن العيد هذا العام يشهد هدوءا واستقرار.

وتابعت " مصر قادرة تقف، في أعمال بناء، في قناة سويس جديدة هنفتتحها قريب، من سنتين فاتوا كان هناك نوع من السكون الكامل وضبابية شديدة والصورة لم تكن واضحة".

وأشارت إلى أن هناك دولا عربية تفقتد لمظاهر العيد الجميلة مثل سوريا، اليمن، والعراق، معربة عن أملها في لم شمل الأسر العربية.

وعن قضايا الغارمين والغارمات أشادت "بدوي" " بمبادرة الرئاسة، تقوم بوضع برنامج لحماية المرأة المصرية عبر وضع قواعد للاقتراض والبيع بالتقسيط على أن يكون ذلك من خلال منافذ حكومية غير مستغلة للأم المصرية.

وتابعت " لما تفك كرب امرأة من الغارمات، فأنت تفك كرب أسرة بأكملها لأن المرأة هي عمود البيت والرئاسة تقوم حاليًا بعمل مبادرة لوضع برنامج لحماية المرأة المصرية ".

ومن جهة أخرى تحدثت "بدوي" عن اصل كلمة "كعك" حيث كان من تقاليد المصريين القدماء أنهم يخبزون الكعك، موضحة انها كلمة مصرية قديمة، مضيفًة أن كلمة صوم أيضًا كلمة مصرية قديمة تعني الامتناع عن الطعام، حيث إن الفراعنة كانوا يصومون 30 يوم مثل رمضان.

وتابعت "رانيا بدوي" "الله تعالى قال (كُتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم) بمعنى أن أمم سابقة للإسلام كانت تصوم رمضان.. وبعد نهاية هذا الصيام كان الفراعنة يحتفلون بالعيد بخبز الكعك".