رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمن الدقهلية يكشف تفاصيل ضبط خلية إرهابية تتكون من 25 عضوًا

 اللواء سعيد شلبي،
اللواء سعيد شلبي، مدير أمن الدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، من ضبط خلية إرهابية، تعرف إعلاميا بخلية اللجان النوعية، وتتكون من 25 عضوًا، خلال تواجدهم داخل إحدى الشقق السكنية في منطقة قسم أول المنصورة، وجاري ضبط باقي المتهمين من أعضاء الخلية.

وكان اللواء سعيد شلبي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء السعيد عمارة، مدير المباحث، بوصول معلومات أكدتها التحريات السارية عن تواجد 5 أشخاص أعضاء في خلية إخوانية يقومون بعقد اجتماعات داخل شقة بنطاق المنصورة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط "إبراهيم سامي إبراهيم 22 سنة مقيم بدكرنس، ومحمد محمد السيد الألفي، مقيم بمنية النصر، ومحمد عبدالفتاح الخزرجي، مقيم بمنية النصر، محمد أحمد عبدالفتاح العباسي، 27 سنة مهندس اتصالات مقيم بدكرنس، وأحمد جمال محمد سليمان 27 سنة مقيم بمنية النصر، و بحوزتهم مبالغ مالية أجنبية ومصرية، و15 طلقة نارية، و4 أجهزة محمول، و25 طلقة آلي، وخزنة آلي، و5 طلقات خرطوش، وبنر كبير بلاستك، وأوراق تنظيمية للجماعة الإرهابية.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المتهمين على ارتباط بما تم ضبطه الشهر الماضي من مصنع متفجرات في شقة طبيب إخواني، وتم القبض بعد مداهمتها على زوجة شقيقه، ونجلتيها، وأن التحريات توصلت بعدها من أجل الكشف عن باقي أفراد الخلية.

كانت مديرية أمن الدقهلية، أعلنت يوم 28 يونيو الماضي، أنه قد تبلغ لمركز منية النصر من بعض الأهالي بقرية "ميت الخولي مؤمن" بسماعهم صوت انفجار صادر من منزل طبيب هارب، وعثر على متفجرات داخل المنزل وتمكن رجال الحماية المدنية من إحباط مفعول المتفجرات.

من جانبه، قرر المستشار محمد الزنفلي، المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، اليوم، حبس 5 من أعضاء تنظيم الجماعة الارهابية والمعروفة إعلاميا بتنظيم "اللجان النوعية " 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بتصنيع قنابل، والتخطيط لتفجيرات في مراكز الشرطة بالدقهلية "دكرنس ومنية النصر" وحيازة ذخائر وتلقي تمويلات.

كما قررت النيابة الكلية بسرعة ضبط وإحضار باقي عناصر الخلية، واستعجال تقرير الأدلة الجنائية حول المضبوطات.