رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخامسة "مكرر" بالثانوية العامة: اعتمدت بشكل رسمي على الكتاب المدرسي

جريدة الدستور

قالت الطالبة هميس هداية بقرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس، الخامس مكرر على الجمهورية فى الثانوية العامة لرئيس الجمهورية، إنها سعيدة للغاية بحصولها على هذا المركز، مؤكدة أنها كانت تتوقع حصولها على مركز متقدم، ولكن ليس لهذا الترتيب والحمد لله ربنا مضيعش تعبى .

وأوضحت هميس "أنها تلقت خبر حصولها على الترتيب الخامس على الجمهورية من مثلها الأعلى أستاذ "عماد عبد القادر "مدرس اللغة العربية "وهو من له الفضل ومثلنا الأعلى واجتهدت كى لا أخيب ظنه بى ، مشيرة إلى أنه كان دائما يشجعها على الاجتهاد وكانت تخاف ألا تكون عند حسن ظنه.

وذكرت "هميس أنها كانت تقضى يومها الدراسى عادى جدا، وأنها كانت تعتمد اعتمادا كليا على المذاكرة من الكتب المدرسية والتدريبات والأسئلة كانت من الكتب الخارجية للتدعيم نظرا لعدم وجودها بكتاب المدرسة.

يشار إلى أن شقيقتها الكبيرى بسمة 22 سنة حاصلة على كلية تربية نوعية حاسب إلى وشقيقها صلاح بالصف الثانى الثانوى ،وأحمد بالصف الخامس الابتدائى ،رحاب 4 سنوات ،والدها عامل زراعى 61 سنة والدتها 39 سنة ربة منزل وحاصلة على دبلوم زراعة.

وقالت شقيقتها "بسمة" كنا حطين أمل كبير إن هميس تكون من الأوائل ولكن بعد الامتحانات املنا قل واعتمادنا على الله وربنا بيدى كل واحد على قد تعبه الحمد لله، مضيفة أن هميس تمكنت من ختم القرآن الكريم منذ 6 سنوات وبتعيد عليه كل عام ، وليس لها اى اهتمام بالفيس أو التكنولوجيا عامة ذاكرة أن شقيقتها لا تحمل موبيل.

وقالت "هميس "الخامسة على الجمهورية نفسها تدخل كلية طب وتتخصص فى جراحة القلب على خطى مجدى يعقوب لمساعدة الأطفال.

وأضافت هميس: «ربنا مخيبش ظني الحمد لله، الناس هنا كلهم فرحانين جدا، أهلي وجيراني ومدرسيني طايرين من الفرحة».

واختتمت هميس حديتها برسالة لوزير التربية والتعليم طالبته خلالها بتطوير المناهج وإيجاد حلول لمنع الغش وزيادة التدريبات فى الكتب الدراسية ،أن تكون المناهج ذات قيمة علمية ، مضيفة أنها اكتشفت أنها كانت تذاكر تحصيل حاصل لدرجات تمنت أن يكون التعليم فى مصر كالدول الأوربية.

وتوجهت «هميس» بالشكر لله تعالى ومن ثم لوالديها وأخوتها الذين كانوا الداعم الأقوى لتفوقها، ولمعلميها الذين اجتهدوا معها منذ البداية وحتى نهاية الامتحانات.

يذكر أن «هميس» الحاصلة على المركز الخامس مكرر على الجمهورية، وتقيم في قرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس الدقهلية.