رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو والصور.. رسالة من الثانية على الثانوية العامة "أدبي" بالدقهلية للوزير

شروق أحمد السيد السيد
شروق أحمد السيد السيد الشربينى

امتلأ منزل الطالبة "شروق أحمد السيد السيد الشربينى" والمقيمة بمدينة أجا التابعة لمحافظة الدقهلية، والثانية على مستوى الجمهورية أدبى فى الثانوية العامة بالزغاريد، عقب انتهاء المؤتمر الصحفى الذى أعلن فيه الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم أوائل الثانوية العامة للشعبتى العلمى والأدبى.

ورددت والدتها "مدام نجلاء محمد السعدنى": الحمد لله ربنا عوض تعبنا وصبرنا خير، الحمد لله ألف حمد وألف شكر"، وتلقت التهانى من الجيران داخل المنزل وبهواتف المحمول.

وقالت شروق أحمد السيد السيد الشربينى، 18 سنة، طالبة بمدرسة أجا الثانوية بنات، أنا قابلت خبر الترتيب بتاعى بفرحة غير طبيعية، قائلة كنت متوقعة ذلك ولكن كنت خايفة من التصحيح والحمد لله "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا" .

وأوضحت "شروق" أنها كانت تُذاكر منذ اليوم الأول من الدراسة حتى آخر يوم فى الدراسة، موجهة الشكر لأسرتها الذين ساعدوها ووقفوا بجوارها منذ اليوم الأول.

وتابعت أنها كانت تعتمد على الكتاب المدرسى وأيضا الكتب الخارجية، مؤكدة أنها كانت تتمنى أن تدخل كلية "سياسة واقتصاد" أو الجامعة الأمريكية وأن حلمها بدأ يتحقق والحمد لله.

ووجهت رسالة إلى وزير التربية والتعليم، بألا تتكرر الامتحانات في رمضان لأن ذلك يصيب الطالب بحالة من الإرهاق والتعب ويؤدى إلى الارتباك والنسيان، وأن النتيجة عندما تظهر قبل العيد بأيام قليلة شىء مؤلم على الذين لم يصيبهم الحظ فى الفترة القادمة، وتتمنى أن الوزارة تتفادى هذه النقاط خلال السنوات القادمة.