رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أمينة" الثامنة على الجمهورية أزهري: كنت أتمنى الالتحاق بكلية علوم القرآن

محافظ الغربية
محافظ الغربية

عاش أهالي قرية الجابرية التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، حالة من الفرحة، بعد حصول ابنة القرية أمينة رضا غنيم، على المركز الثامن مكرر بمجموع 643.

قالت الطالبة أمينة غنيم، إن الاعتماد الأول كان على المذاكرة من الكتاب المدرسي، مشيرة إلى أنها اعتمدت على الدروس الخصوصية بسبب عدم اهتمام بعض المدرسين داخل المعهد بشرح المنهج للطلبة.

وأضافت أمينة، أنها لم تتلقَ أي اتصالات هاتفية من وزير الأوقاف أو مشيخة الأزهر أو محافظ الغربية، لتهنئتها بنجاحها وحصولها على المركز الثامن مكرر على مستوى الجمهورية،  وإن علمت بحصولها على المركز الثامن من خلال وسائل الإعلام بعد أن تم الإعلان عن أسماء العشرة الأوائل.

كما أكد والدها رضا غنيم، ويعمل موجه تاريخ بالأزهر، إن ابنته أمنية، كانت السبب في زيارته للمسجد الحرام مرتين لأداء العمرة، وكان ذلك بسبب تفوق ابنتها منذ الصغر في حفظ كتاب الله، ودخول مسابقات عديدة في حفظ القرآن الكريم، وكانت تفوز بالمركز الأول والحصول على جائزة عمرة لها ولوالديها.

وأضاف غنيم ، إن نجلته أمينة كانت دائما تحصل على المركز الأول على مستوى المحافظة أو على المعهد، وتعتبر هذه المرة الأولى التى تحصل على مركز على مستوى الجمهورية، وكان ذلك بفضل الله ثم حفظها  القرآن الكريم.