رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محلب" يتفقد مقر القنصلية الإيطالية ويوجه بسرعة ترميمه والمباني المجاورة له

جريدة الدستور

تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، الإثنين، يرافقه محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، مقر القنصلية الإيطالية، بوسط القاهرة والمباني المجاورة له؛ للوقوف على حالة تلك المباني، عقب التفجير الإرهابي، الذي وقع السبت الماضي.
وأجرى رئيس الوزراء - خلال تفقده لمقر القنصلية الإيطالية - مناقشات مع محافظ القاهرة حول السلامة الإنشائية للمبنى، حيث أشار إلى أن التفجير تسبب في موجة ترددية، كان لها تأثير على المبنى والمباني المجاورة، مؤكدًا أن المبنى سليم من الناحية الإنشائية، والتأثير طال جزءًا من الواجهة الخارجية من المبنى.
ووجه بالبدء الفوري في أعمال الترميم وإعادة المبنى إلى ما كان عليه كمبنى أثري عريق، مؤكدًا أن تلك الأعمال لن تستغرق سوى ثلاثة أشهر بحد أقصى.
وقام رئيس الوزراء بجولة في محيط مقر القنصلية، تفقد خلالها المباني المجاورة والتي تأثرت من الحادث، حيث تجمع حوله أهالي المنطقة لشرح أوضاعهم ومنازلهم عقب الحادث، منددين بالإرهاب الذي ألحق أضرارًا بمنازلهم بالداخل والخارج ، كما تفقد عددًا من منازل المواطنين مؤكدا أنه جاء للعمل على حل جميع المشاكل في أسرع وقت.
ووجه بدراسة كل حالة على حده؛ لإيجاد حل واقعي وتنفيذ كافة أعمال الترميم للمباني، التي تضررت بشكل طفيف قبل عيد الفطر المبارك، مشيًرا إلى أن سيتم تخيير الأهالي الذين تضررت منازلهم بصورة كبيرة، بين الانتقال إلى الوحدات السكنية التي خصصتها محافظة القاهرة لهم، أو البقاء في منازلهم لحين البت في أعمال الترميم أو الإزالة.

واشتكي عدد من أهالي منطقة بولاق أبو العلا المسؤولين بالحي؛ لأنهم لا يقدمون إجابات وافية حول مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فوجه محلب بالتواصل مع الأهالي لتوضيح كافة الأمور لهم.
كما قابله أحد المواطنين والمتضرر من إزالة محلات خاصة للباعة الجائلين في منطقة بولاق أبو العلا، بالرغم من امتلاكهم لعقود ملكية للأرض، فوجه بأن تقوم لجان المتابعة الخاصة بمجلس الوزراء بدراسة الحالة من خلال هيئة الرقابة الإدارية، وإذا ثبت صحة الواقعة يتم إعادة المحلات إلى وضعها القديم.