رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. وزير العدل: انفراجة في أزمة قانون الإرهاب

 المستشار أحمد الزند،
المستشار أحمد الزند، وزير العدل

أكد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، أن قانون الإرهاب يسير في مساره الطبيعي، مطمئنا أن هناك انفراجة في الأزمة، وسيتم التوافق بين الجميع في إطار المصلحة العليا للوطن.

وأضاف الزند، خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "ستوديو البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الاجتماع الذي عقده المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، لمناقشة موقف نقابة الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف كان مثمرا وبناء، مشيرا إلى أن قانون الإرهاب تأخر كثيرا جدا.

ولفت، إلى أن كثيرا من الدول الراعية للإرهاب وقفت أمام مصر في إصدار قانون الإرهاب الأخير، معربا عن أنه لو كان قد صدر منذ فترة لخفف حجم الهجمات الإرهابية على الوطن.

وأوضح، أن وضع المادة 33 من قانون مكافحة الإرهاب، جاء على ضوء الحادث الإرهابي، الذي شهدته أرض سيناء مؤخرا، والتضارب الشديد بين ما أعلنته بعض وسائل الإعلام، وبين حقيقة أعداد شهداء القوات المسلحة التي أعلن عنها بصورة رسمية، لافتا إلى أن الفارق كان مفزعا في بداية الأمر، ومن ثم كان الاقتراح بمعالجة هذا الأمر في تشريع يمنع تكرار نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة حتى لا يتكرر الأمر، مشددا على أن الجميع كانوا يحرصون على عدم الاقتراب من الصحفيين، فخرج النص ليقول "كل من تعمد نشر" ودون أن يتطرق إلى الصحفيين.