رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مميش: نسبة أعمال التكريك بالقناة الجديدة تجاوزت 92%

مهاب مميش
مهاب مميش

أكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، نجاح الكراكات العاملة في مشروع القناة الجديدة في رفع 239 مليونا و976 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 92.21% والمستهدف رفعه هو 258 مليون متر مكعب.

وأشار المدير التنفيذي ﻷعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، المهندس وجدي زكي، وفقا للتقرير اليومي لهيئة قناة السويس، إلى وجود 37 كراكة تعمل حاليا في أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة منها 23 كراكة تابعة للتحالف الإماراتي البلجيكي الهولندي تعمل في المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة نجحت في رفع 181 مليونا و648 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة بنسبة 91.05%.

وأضاف: أن هناك تسع كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة في منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكي اﻷمريكي ونجحت في رفع 45 مليونا و513 ألف متر مكعب بنسبة 98.38%، إلى جانب خمس كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت في رفع 12 مليونا و814 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 85.43%.

وكان رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش قد صرح بأن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يعد أكبر مشروع للتكريك في العالم؛ حيث من المخطط رفع أكثر من مليون متر مكعب من التراب المبلل بالمياه خلال فترة وجيزة.

وشهد رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب في شهر أكتوبر العام الماضي توقيع عقد تكريك قناة السويس الجديدة الذي أبرم بين هيئة قناة السويس ومجموعة من أكبر شركات التكريك العالمية تحت اسم تحالف التحدي نظرا لضخامة حجم أعمال التكريك المطلوبة.

يشار إلى أن التحالف يضم أسطول كراكات هيئة قناة السويس وشركة الجرافات الوطنية الإماراتية NMDC وشركتي (فان اورد)، و(بوسكالس) الهولنديتين وشركتي (جان دو نيل) و( دريدجينج انترناشيونال) البلجيكيتين وشركة (جريت ليكس) الأمريكية.