رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليالي رمضانية ثقافية وفنية بفرع ثقافة الشرقية

جريدة الدستور

نظم فرع ثقافة الشرقية، التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة الدكتور محمد رضا الشيني، مساء السبت، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، وذلك فى إطار فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية.

وبدأت الفعاليات بافتتاح معرض فني بعنوان "رمضان في عيون أطفالنا" فكرة وإخراج محمد سلام، شارك فيه قصر ثقافة منيا القمح بمجموعة من اللوحات الفنية من رسوم الأطفال، إلى جانب مشاركة قصري ثقافة العاشر من رمضان والصالحية، مكتبة كفر صقر، بيوت ثقافة شنبارة والقنايات وشيبه ومكتبة سنهوت.

وأعقب افتتاح المعرض تقديم مجموعة من العروض الفنية، حيث قدمت فرقة الإنشاد الدينى للشيخ السيد حسانين مجموعة من عروضها الفنية منها أغنية عليك سلام الله ياحبيب الله، إلى جانب أغنية ليلة إمبارح ماجليش نوم للمطرب حمادة حسانين.

وقدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية مجموعة من الرقصات الاستعراضية من الفلكلور المصري منها رقصات "السبوع، الفرح، التحطيبة، الحصان، التحميلة" وغيرها من الرقصات ذات الطابع الشعبي الأصيل.

يذكر أن الفعاليات شهدت حضور الدكتور محمد رضا الشيني رئيس إقليم، محمد مرعي مدير عام فرع ثقافة الشرقية، فخرى عزام السكرتير العام المساعد ولفيف من القيادات الثقافية بمحافظة الشرقية.