رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لدورة شهرية بلا آلام .. اتبعي 5 خطوات

جريدة الدستور

تعانين من آلام شديدة خلال دورتك الشهرية، فالمهدئات التي تتناولينها لا تأتي بأي نتيجة على الإطلاق، ليصبح ذلك الوقت أصعب الفترات التي تمرين بها.

يمكنك سيدتي أن تودعي قلقك نهائيًا، حيث نقدم إليكِ بعض النصائح التي يجب أن تلتزمي بها خلال فترة الطمث كي تتخلصي من تلك الآلام، طبقًا لما ذكره موقع " she knows".

• الطعام :
يصبح جسمك حساسًا للطعام خلال الطمث، بفعل التغير في الهرمونات، وتعد السكريات والتوابل من أهم الأشياء التي تصيبك بالألم، لذا احرصي على تجنبها خلال تلك الأيام.

• التحكم في القلق :
تعلمي التحكم في انفعالاتك خلال أيام الطمث، فالتوتر يحدث خللاً في الهرمونات؛ مما يصيبك بالألم، ومن أهم الحيل التي تساعدك على التخلص من هذا التوتر ممارسة هواية التأمل أو القراءة.

• تناول الماغنسيوم :
تعانين خلال دورتك الشهرية من بعض الأعراض غير المرغوبة كالانتفاخ والإمساك، ويساعدك الماغنسيوم على التخلص من هذه الأعراض، فاحرصي على تناول الأطعمة الغنية به.

• اليوجا :
احرصي على ممارسة بعض حركات اليوجا السهلة، كونها تخفف آلام الطمث، كونها تعطي الجسم شعورًا كبيرًا بالاسترخاء، وهو ما يقلل من شدة التقلصات التي تعانين منها، بل يخفيها نهائيًا.

• التمرين :
برغم أنك لا تستطعين التحرك من شدة الألم خلال فترة الطمث، إلا أنه يجب أن تجبري جسمك على الحركة، والتي تقلل من تقلص العضلات وتخلصك من آلام التشنجات.