رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفيرة سلوفينيا بالقاهرة: ندعم مصر بقوة من أجل استقرار المنطقة وأوروبا

جريدة الدستور

أكدت تانيا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة أن بلادها تدعم مصر بقوة لأن الاستقرار والأمن والرفاهية الاقتصادية لمصر تعد عناصر هامة لأمن المنطقة وأوروبا، مشيرة إلى أن المؤتمر الاقتصادي الأخير الذي عقد في شرم الشيخ أظهر هذه الرؤية والخطة والإرادة السياسية القوية لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

جاء ذلك في كلمتها التي ألقتها الليلة الماضية بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لسلوفينيا بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر.

وأفادت بأن مجتمع الأعمال السلوفيني خلال مؤتمر شرم الشيخ أظهر اهتماما للاستثمار في مصر وذلك فور ضمان وجود إطار قانوني قوي من خلال برلمان، موضحة أن العلاقات بين مصر وسلوفينيا دائما قوية وأن سفارتنا في القاهرة كانت من الأوائل التي تم فتحها عقب الاستقلال، كما أن السفارة المصرية من أوائل السفارات العربية والأفريقية التي فتحت في العاصمة السلوفينية.

ونوهت إلى التعاون الجيد في مجالات العلوم والتعليم والزراعة والصحة، معربة عن تطلعها للمساهمة في المشروعات التنموية الرئيسية في مصر.

وذكرت أن الشعب السلوفيني سلك طريقا صعبا نحو الاعتراف الدولي وإعادة الإعمار الاقتصادي والمرحلة الانتقالية السياسية وأن هذه المسيرة لم تنته بعد، مؤكدة أن المرحلة الانتقالية صعبة وأن تغير الدستور والقوانين والمؤسسات ضرورة وهذا الجزء الأيسر من العملية ولكن التحدي الحقيقي هو تغير العقول .. وتعلمنا أنه بدون عدالة انتقالية ومصالحة وطنية فإن المرحلة الانتقالية لم تنته بعد.