رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هولندا تنتظر بلهفة تعافي مدافعها فلار قبل مواجهة لاتفيا

 جوس هيدينك مدرب
جوس هيدينك مدرب منتخب هولندا

اعترف جوس هيدينك مدرب منتخب هولندا، بأنه ينتظر بلهفة تعافي المدافع رون فلار بصورة كاملة حتى يتسنى له المشاركة في مباراة هولندا المقبلة في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، في وقت لاحق من الشهر الجاري أمام لاتفيا.

وبسبب الإصابة غاب المدافعان الأساسيان فلار وستيفان دي فري عن المباراة الودية التي انتهت بفوز المنتخب الأمريكي 4-3 على هولندا يوم الجمعة، عندما أهدر المنتخب الهولندي تقدمه 3-1 على أرضه في العاصمة أمستردام.

وتمكن الفريق الأمريكي الذي يقوده المدرب الألماني يورجن كلينسمان من اختراق دفاعات هولندا بسهولة وهز الشباك مرتين في أخر دقيقتين من عمر اللقاء.

وسيلتقي المنتخب الهولندي مع نظيره اللاتفي في ريجا يوم الجمعة المقبل، وقال هيدينك إنه يرغب في مشاركة فلار لاعب أستون فيلا الإنجليزي ودي فري لاعب لاتسيو الايطالي؛ أملا في تحقيق الفوز وإحياء أمال هولندا في الظهور في النهائيات الأوروبية المقبلة التي ستقام في فرنسا في العام القادم.

وقال هيدينك في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة "لا أشعر بقلق على ستيفان فهو يعاني فقط من بعض الآلام والأوجاع.. لكن فلار سيخضع لاختبارات مطلع الأسبوع الحالي."

وعانى فلار من مشكلات في الركبة مؤخرا وحصل على بعض الراحة قبل الانضمام للمنتخب الهولندي يوم الأربعاء الماضي.

ويتعين على هولندا الفوز على لاتفيا حتى تحافظ على فرصها في التأهل، إذ تحتل هولندا المركز الثالث في المجموعة الأولى بسبع نقاط متخلفة بست نقاط عن جمهورية التشيك صاحبة الصدارة، والتي جمعت 13 نقطة من خمس مباريات.

وتحتل أيسلندا المركز الثاني برصيد 12 نقطة بينما يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق في المركز الثالث مباشرة للنهائيات القارية المقبلة.

وقال كلينسمان بعد فوز فريقه الذي أجاد تنفيذ الهجمات المرتدة، "علينا تعلم كيفية تحويل دفة المباريات والتعامل مع كل مباراة على أنها مباراة فاصلة ولابد أن نتحلى بهذه العقلية وبهذا التفكير، وهو أننا نستطيع تحويل سير اللعب (لصالحنا).