رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في أول تصريح لها..

بعد قرار "أورانج" بـ"القاهرة".. "بارتنرز" الإسرائيلية "مصدومة"

جريدة الدستور

أعرب إسحاق بنفينستي، الرئيس التنفيذي لشركة "بارتنرز كوميونيكيشنز" الإسرائيلية، عن صدمته الشديدة من التصريحات التي أدلى بها ستيفان ريتشارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة "أورانج" الفرنسية للاتصالات، واصفًا البيان الذي أصدره الأخير، خلال المؤتمر الذي تم عقده في "القاهرة"، بـ"غير المسؤول".

وأكد بنفينستي، في أول تصريح له منذ بدء الأزمة الحالية، أن الشركة الإسرائيلية، ستعاود التفكير في إمكانية الاستمرار مع "أورانج" – في حالة وجود مفاوضات- من عدمها، مشيرًا إلى أن "بارتنرز" ستختار الأفضل لها ولعملائها الإسرائيلين، حسبما نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وكان ريتشارد، قد صرح في وقت سابق، خلال مؤتمر صحفي بـ"القاهرة"، أنه ينوي سحب علامة "أورانج" التجارية من إسرائيل في الوقت الحالي، ولكن التحرك بسرعة أكبر من اللازم يعرض المؤسسة لمخاطر قانونية وعقوبات مالية محتملة، حسبما أذاعت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا".
وجاءت تلك التصريحات عقب ما أشيع عن تقديم "أورانج" دعمًا قويًا لوحدتين عسكريتين داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وانتابت إسرائيل حالة من القلق الشديد جراء تصريحات ريتشارد؛ خشيةً من العزلة الدبلوماسية والاقتصادية، خاصةً بعد جمود محادثات السلام مع دولة فلسطين بشأن بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة منذ عام 1967.