رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. ننشر تفاصيل زيارة السيسي إلى ألمانيا

السفير محمد حجازي
السفير محمد حجازي سفير مصر في ألمانيا

قال السفير محمد حجازي سفير مصر في ألمانيا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يستهل زيارته إلى ألمانيا يوم الأربعاء المقبل بلقاء مع الرئيس الألماني، يعقبه لقاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في جلسة مباحثات موسعة ينضم اليها الوفد الرسمي للجانبين المصري والألماني.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" أن الرئيس سوف يجتمع مع 250 من رجال الأعمال على الجانبين في منتدى الأعمال المصري الألماني الذي يختتمه الرئيس السيسي بكلمة يقدم فيها رؤية مصر للمشاريع الكبرى والدعوى إلى الاستثمار في مصر، يعقبها لقاء مع نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس أيضًا بمجموعة مديري الشركات الألمانية الهامة ووزير الخارجية الألماني وزعيم الأغلبية عن حزب "سي بي يو" نخبة من المفكرين الألمان في اليوم الثاني من الزيارة يتحدث معهم عن التحديات التي تواجه والهجمة الإرهابية الشرسة التي تواجهها مصر.

وأكد أن زيارة الرئيس لألمانيا لها بعد اقتصادي معهم إلى جانب البعد السياسي وستكون أحد المحطات الهامة لزيارات مصر الخارجية، قائلا "علاقتنا الاقتصادية والتجارية مع ألمانيا جيدة ولنا في برلين الكثير من الأصدقاء وبوصلة الاستثمار الألماني تتجه إلى مصر خلال المرحلة المقبلة".

ولفت سفير مصر في ألمانيا إلى أن الدول الأوروبية كلها تدرك أن مصر مفتاح الاستقرار في الشرق الأوسط، موضحا أن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا وصلت العام الماضي إلى 4.4 مليار يورو، مضيفا أن المصريين في معظم دول أوروبا جاءوا إلى برلين لاستقبال الرئيس السيسي.