رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاصفة فضائح الفيفا تهدد بـ"تسونامي" يضرب الكرة الإسرائيلية

جريدة الدستور

أكد جاكوب إيريل، مدير العمليات السابق في الاتحاد الأوروبي، أن "تل أبيب" ستواجه إعصارًا في حالة التصويت لصالح قرار تعليق النشاط الرياضي للاحتلال، الذي تقدمت به الدولة الفلسطينية، مشيرًا إلى انه يُنذر بـ"تسونامي سياسي" لتدمير الكرة الإسرائيلية.

وأضاف ايريل: "إن إقصاء إسرائيل من أروقة الاتحاد الدولي "فيفا" يعني انعزال الأنشطة الإسرائيلية عن العالم، وعدم وصول أي فرق أو لاعبين إسرائيليين إلى البطولات العالمية خارج حدود بلادهم، حسبما نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية".

وأعرب إيريل عن قلقه الشديد من تأثير فضائح الفساد داخل الفيفا على التصويت لصالح الطلب الفلسطيني بتعليق أو شطب عضوية إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم، قائلًا: "إنه لا يمكن توقع الطرق والأساليب التي سيلجأ لها جوزيف بلاتر، الرئيس الحال لـ"الفيفا"؛ من أجل الحفاظ على منصبه، في ظل المحاولات العالمية لخلط السياسة بالرياضة، خاصةً وأنه يتم تصوير إسرائيل الآن على أنها "دولة عنصرية".

يأتي هذا التصويت بناءً على الطلب الذي تقدمت به الدولة الفلسطينية لشطب عضوية دولة الاحتلال الإسرائيلي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الأمر الذي زعم المسؤولون الإسرائيليون أنها محاولات فلسطينية لإقحام السياسة داخل العالم الرياضي النقي.