رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. فرغلي: "وهدان" سيكشف تفاصيل خطط الإرهابية لإثارة العنف

ماهر فرغلي
ماهر فرغلي

قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن القبض على القيادي الإخواني محمد وهدان؛ سيكشف كيفية إدارة الجماعة في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن وهدان لديه تفاصيل كثيرة عن تحركات عناصر الإخوان وخططهم لإثارة العنف.

وأضاف فرغلي -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم سعودي ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"- أن خطورة "وهدان" تكمن في أنه كان المسئول عن القسم التربوي بالجماعة الإرهابية ويعتنق الفكر القطبي مثل المرشد السابق للجماعة محمد بديع.

وأشار إلى أن القبض على وهدان، كشف وجود انقسام داخل جماعة الإخوان الإرهابية بين جيل محمود غزلات وجيل الشباب، موضحا أن جماعة الإخوان تشهد انقساما خطيرا، لأن هناك قيادات تاريخية تريد السيطرة على التنظيم من جديد بعد أن تم تصعيد جيل من الشباب لقيادة الجماعة في الفترة الماضية.

وأوضح أن جيل الشباب كان المسئول عن القيام بأعمال العنف التي تشهدها البلاد، لافتا إلى أن هناك انشقاقا حقيقيا بين القيادات التاريخية مثل محمود غزلات وبين جيل الشباب، خاصة أن هناك خلافًا حقيقيًا داخل الجماعة بشأن ممارستها العنف ما بين مؤيد ومعارض.

ولفت إلى أن جماعة الإخوان لها تنظيمات موازية للقيام بالتفجيرات والأعمال الإرهابية، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها للقبض على عدد من القيادات الإخوانية.

وتوقع أن ما يحدث من انشقاق داخل الجماعة حاليا؛ هو مخاض ما قبل المراجعة، لتخرج القيادات علينا باعتراف ضمني أنهم أخطأوا.

شاهد الفيديو..