رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المواظبة على البابونج تطيل عمرك

 شاى البابونج
شاى البابونج

كشفت الأبحاث الطبية، أن الانتظام في تناول شاى البابونج ، قد يقلل من خطر الموت لأسباب عديدة بين النساء ممن يتخطين الخامسة والستين عاما .
ويعد البابونج واحدا من أقدم النباتات والأكثر استخداما على نطاق واسع ، فهو من النباتات الطبية فى العالم الموصى بها ، وفقا لمجموعة متنوعة من التطبيقات الخاصة بالشفاء .
وأظهرت الدراسات الحديثة - المنشورة فى العدد الأخير من مجلة " علم الشيخوخة " - الفوائد المحتملة للبابونج فى علاج ارتفاع مستوى السكر فى الدم ، واضطرابات المعدة ، ومضاعفات السكر ، وإضطرابات القلق ، كما تم وصف البابونج لخفض الكوليسترول ، ومضاد للأكسدة ، ومضادات الميكروبات ، وتأثيرات مضادة للالتهابات والصفيحات .
ووجدت الدراسة أن استهلاك البابونج مرتبط بخفض بنسبة 29% من خطر الموت من أسباب كثيرة بين النساء مقارنة مع غير المستخدمين ، حتى بعد الأخذ فى الاعتبار العوامل الديموجرافية والظروف الصحية والسلوكيات الصحية ، إلا أنه لم يتم العثور على هذا التأثير بين الرجال.
وقال " بريت هاورى" أستاذ مساعد فى جامعة " تكساس " بالولايات المتحدة ، الدراسة قد تتبعت على مدار سبع سنوات آثار البابونج وأسباب الوفاة بين الأمريكيين ذوى الأصول المكسيكية ، حيث تم تحليل بيانات أكثر من 1,677 سيدة ورجل تخطت أعمارهم الخامسة والستين عاما ، غير أن الباحثين قالوا إنه من غير الواضح على وجه التحديد مدى ارتباط البابونج بانخفاض معدلات الوفيات .