رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل بالقليوبية: لا نية لتعديل مسار الطريق الحر ببنها

جريدة الدستور

أكد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، أنه لا توجد نيه لتعديل مسار الطريق الحر ببنها، وأن الطريق سيتم تنفيذه وفق المسار الأصلي الذي صدرت به قرارات مجلس الوزراء ونشرت بالجريدة الرسمية دون أية تعديلات.

وأعلن الوزير خلال جولته، اليوم، الخميس، بمواقع الطريق الإقليمي والحُرّ بقرى محافظة القليوبية، المارّ بها الطريق، استجابته لدعوة أهالي القرى المتضررة وحل مشاكلهم، وتضررهم مما أشيع عن تعديل مساره، وذلك بحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، ومسئولي الطرق والكباري وعدد من مسئولي الوحدات المحلية بالمحافظة.

في المقابل سادت حالة من الفرحة والسعادة الغامرة أهالي قري الشموت مركز بنها ومشتهر مركز طوخ بعد إعلان الوزير والتأكيد على إعادة المشروع وتنفيذه وفق مساره الأصلي بعد الاطلاع على الخرائط التوضيحية للمسار القديم والحديث.

أضاف المحافظ أنه لا توجد مصلحة لأحد في تعديل مسار أي طريق من هذه الطرق العملاقة دون سند من القانون أو صدور قرار من رئيس الوزراء بهذا التعديل موضحا للأهالي المعترضين أنه لا توجد أية تعديلات في مسارات هذه الطرق كما يشيع البعض.

يذكر أن العشرات من أهالي القري المتضررة، تجمهروا، احتجاجا على تعديل مسار الطريق الحر الممتد من شبرا إلى بنها بالمخالفة لمسار الطريق المحدد والصادر بشأنه قرار من رئيس الوزراء، ولكشف حصر الملاك الظاهرين والمزارعين والزراعات القائمة بمسار طريق شبرا بنها الحر، الصادر في 6 يناير 2009، والمنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 19 مارس 2009، وذلك وفقا لقرار رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف، وعلى قرارات وزير الزراعة بنزع ملكية تلك الأراضي وقيام الهيئة العامة للطرق والكباري بإيداع مبلغ 124 مليونا و820 ألف جنيه.

وقام المتجمهرون بمنع مهندسي الطرق والكباري ومسئولي الوحدة المحلية لمدينة ومركز بنها من العمل، مطالبين بعودة الطريق لمساره الأصلي قبل تعديله مجاملة لعدد من الشخصيات الهامة وفقا لتعبيرهم.