رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدء تشغيل 95 إشارة ضوئية وكاميرا مراقبة بوسط القاهرة.. تجريبيًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، الخميس، بدء التشغيل التجريبي لكاميرات المراقبة بوسط القاهرة، مع عدم تسجيل المخالفات المرورية خلال فترة التجريب.

وأوضحت أنه تم إيقاف خاصية التقاط المخالفات، لحين بدء التشغيل الكامل لمنظومة الإشارات الضوئية، وكاميرات المراقبة الإلكترونية، التي تشمل تركيبها في 250 تقاطعا على مستوى القاهرة.

وأضافت الإدارة أنه تم تركيب 40 إشارة وكاميرا بقطاع غرب القاهرة، و35 بقطاع شرق القاهرة، و10 بقطاع جنوب القاهرة، و10 بقطاع شمال القاهرة.

وأشارت إلى أن التشغيل التجريبي يتضمن منطقة وسط القاهرة، وتشمل: "الأوبرا، طلعت حرب، البستان، عدلي، قصر النيل، والتحرير"، من خلال مراقبة الإشارة بالكاميرات، وتحسب العدادات الخاصة المدة الزمنية لكل إشارة، حسب الضغوط المرورية التي تلتقطها الحساسات المثبتة.

وكذلك أحمال الحركة المرورية على التقاطع، وعندما تزيد الأحمال تفتح الإشارة أوتوماتيكيا، ويزيد زمن الإشارة، حتى تخف الأحمال المرورية، ثم أوتوماتيكيًا تفتح الإشارة المواجهة لها فى التقاطع الآخر، ليتناسب مع زمن الإشارة، وهناك نظام تشغيل آخر، وهو نظام ثابت لزمن الإشارة في المحاور المزدحمة مروريا.

وأكدت الإدارة أنه ليس الهدف من منظومة الإشارات الضوئية وكاميرات المراقبة تسجيل المخالفات، وإنما الهدف هو حصر الضغوط المرورية وتخفيف الأحمال والحركة المرورية على المحاور المزدحمة.