رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..الخارجية: إلغاء زيارة السيسي لألمانيا مازال محل دراسة

السيسي
السيسي

قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن أمر إلغاء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا مازال محل دراسة ولم يتخذ قرار نهائي حتى الآن بشأنها.

جاء ذلك في أعقاب التصريحات الرسمية الألمانية، فيما يخص أحكام القضاء المصري التي صدرت مؤخرا ضد المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان.

وأدان عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح أون" مع الإعلامي "خالد تليمة" تصريحات بعض الدول على أحكام إعدام المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان في قضيتي التخابر والهروب الكبير.

وأضاف عبد العاطي، أن الوزارة تتابع التصريحات والتعليقات من الدول الأخرى، وترد على كل من يتجاوز في حق القضاء المصري من خلال بيانات رسمية مترجمة موزعة على كل سفارات الدول الأجنبية.

وأشار إلى أن بعض الدول تتخذ مواقف سلبية تجاه مصر لخدمة أهدافها فقط، لذلك فإنه لا يجب أن يتم إعطاء اهتمام كبير لهذه الأمور، موضحا أنه سيتم الرد عليها من قبل الخارجية وفقا للمصلحة الوطنية المصرية لتوضيح الصورة لتكون المواقف واضحة.

وأوضح أن مصر دولة تحترم ميثاق الأمم المتحدة وميثاق القانون الدولي وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى، مؤكدا أن الوزارة لن تترك أحد ينتقص من هيبة ومصداقية القضاء المصري.