رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب يوجه الحكومة لتطوير الشهر العقاري

جريدة الدستور

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أهمية وضرورة وصول الإصلاح الإداري إلى المواطن في الشارع.

كما أكد محلب، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، أهمية تطبيق الحكومة الإلكترونية، التي كثر الكلام عنها على مدى الحكومات السابقة دون تنفيذ، وأن هناك تكليفات محددة من رئيس الجمهورية بالتواصل مع المواطنين، وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم.

وأوضح المهندس إبراهيم محلب، أنه قام اليوم بعدة زيارات لمواقع حكومية تقدم الخدمة للمواطن، مشيرا إلى أن هناك بعض المشكلات الروتينية، التي تواجه متلقي الخدمة. وكلف رئيس الوزراء جميع الوزراء بالتواصل المستمر مع المواطنين، والنزول إليهم للتعرف على شكاواهم، وحل مشكلاتهم.

وكلف محلب، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالبدء فوراً في تطوير منظومة الشهر العقاري بالتعاون مع مساعد وزير العدل للشهر العقاري لبدء خطوات الإصلاح الإداري على أرض الواقع من تطوير مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، موضحا أنه التقى اليوم بمساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، وتم الاتفاق على بدء خطة للإصلاح والتطوير.

وشدد محلب، على ضرورة تطوير تلك المكاتب، مع تحسين الخدمة المقدمة للمواطن، مشيرا فى ذات الوقت إلى أنه التقى اليوم رئيسي حي الوايلي ووسط القاهرة، وكلفهما بالبدء في تطوير الحي، وليكن البدء بشارع في الحي، حتى يكون نموذجا في النظافة والرصف والزراعة والتشجير وهكذا.

من ناحية أخرى، أوضح رئيس الوزراء أنه سيتم توقيع بروتوكول يوم الأحد المقبل بين وزيري الصناعة والتجارة والاستثمار لتخصيص منفذ كبير من أفرع عمر أفندي ليكون معرضا للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الجمهورية، تأكيدا على اهتمام الحكومة بهذه الصناعات.