رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر اعترافات أمين المخازن المتهم بقتل رقيب الشرطة بدار السلام

جريدة الدستور

كشف أمين المخازن المتهم بقتل رقيب شرطة بمنطقة دار السلام، عن تفاصيل مثيرة للجريمة خلال اعترافاته، أمام إيهاب المسلمي، وكيل نيابة دار السلام، حيث أقر بأن الخلاف حدث عقب قيامه بتطليق زوجته غيابيًا؛ بسبب نشوب عدة خلافات زوجية.

وأضاف المتهم: "إن عائلة مطلقته طالبته بالشقة التي يقيم فيها الكائنة بعقار ملك لأسرتها، ومحرر لها عقد تمليك للمتهم".

وأضاف المتهم في تحقيقات النيابة العامة: "إن عائلة طليقته اعتادوا المشاجرة معه على أمل تركه للشقة، وأنه فوجئ في يوم الحادث بإحدى أخوات مطلقته، وصديقة رقيب الشرطة بالشقة عقب تسللهم من النافذة؛ لإجباره على توقيع عقد تنازل على الشقة؛ مما نشب بينهم مشاجرة حتى تصاعد الموقف وبشكل مفاجئ ولم يشعر إلا عندما طعن رقيب الشرطة بعدة طعنات أودت بحياته في الحال، وثلاث طعنات لشقيق مطلقته".

واستطرد المتهم: "تم نقلهما على إثرها إلى مستشفى القصر العيني في حالة حرجة، ثم جلس بجوار باب الشقة من الخارج، وطلب من الجيران إبلاغ قسم الشرطة، وانتظر حتى وصول رجال المباحث وسلم نفسه".

وكان قد ورود بلاغ لمباحث قسم دار السلام بوجود جثة م. ط. ع، ٣٥ عامًا، رقيب شرطة بمديرية أمن الجيزة، بها عدة طعنات بمناطق متفرقة بالجسم، وإصابة صديقه ع. ع. م، 3 طعنات، نقل على إثرها إلى المستشفى بين الحياة والموت، وظل المتهم أ.م.أ، 55 عامًا، أمين مخازن بإحدى الشركات الكبرى، بجوار الشقة حتى جاءت قوات الأمن.

وأكدت تحريات رجال المباحث صحة أقوال المتهم، وأنه متزوج من ربة منزل وأقام بشقة بعقار ملك أسرتها، إلا أن خلافات نشبت بينهما دفعته لطلاقها مما أدى إلى مطالبة أفراد أسرتها له بمغادرة الشقة، إلا أنه رفض ترك الشقة، مما نشب بينهما الخلاف.

وعقب التحقيقات أمرت نيابة دار السلام برئاسة المستشار حازم اللمعي، بحبس أمين مخازن، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بتمزيق جسد رقيب الشرطة، وإسدال عدة طعنات لشقيق مطلقته، بسبب خلافات على حيازة الشقة موضع الجريمة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارًا بحبس المتهم، وأمرت بتشريح جثة المجني عليه؛ لمعرفة أسباب الوفاة، ومطابقة آثار الدماء الموجودة على أداة الجريمة، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.