رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التنمية الصناعية": الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة الروبيكي خلال عام

جريدة الدستور

قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية: "إنه جاري العمل حاليًا على إنهاء المرحلة الأولى في منطقة الروبيكي "مدينة الجلود""، متوقعًا الانتهاء من كافة المنشآت بها خلال عام.

وأضاف جابر، في تصريحات صحفية، "إن المشروع يتضمن 3 مراحل"، لافتًا إلى المرحلة الأولى والثانية مخصصة لنقل المدابغ من منطقة مصر القديمة إلى الروبيكي.

وأشار إلى المرحلة الأولى توقف العمل بها منذ 2008؛ لعدم توافر التمويل اللازم، مضيفًا: "إن الهيئة تضخ اعتمادات لإنهاء المرحلة الأولى، إضافة إلى العمل على الانتهاء من البنية الأساسية فيها، والتي تتضمن المنشآت الإنتاجية والخدمية".

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، طالب خلال اجتماعه أمس، بسرعة العمل على نقل صناعة دباغة الجلود إلى منطقة الروبيكي وتطوير منطقة مجرى العيون، واتفق على تأسيس شركة مساهمة للتنمية الصناعية تتولى استغلال منطقة مجرى العيون، وتوجيه عوائدها لتمويل استكمال مراحل إقامة مدينة الجلود بالروبيكي، وتكليف محافظة القاهرة بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير والجهات المعنية بتقييم أصول الأراضي في منطقة مجرى العيون؛ من أجل إقامة مدينة الجلود الجديدة، والتي ستكون منطقة صناعية رائدة متخصصة في صناعة الجلود ومنتجاتها.

ووجه رئيس الوزراء أيضًا بوضع برنامج زمني للتنفيذ وموافاته بتقرير أسبوعي حول الخطوات التي يتم تنفيذها، وإنشاء لجنة تضم وزارتي الصناعة والتجارة، والتخطيط، ومحافظة القاهرة؛ لمتابعة عملية تنفيذ هذا المشروع الطموح.